عدد المشاركات : 105 تاريخ التسجيل : 06/09/2009 الإقامه : بعيدا عنه السٌّمعَة : 2 التقييم : 182
موضوع: سبع خطوات لتكونـ مصمم ناجح الأحد سبتمبر 27, 2009 11:51 pm
لكي تكون مصمما ناجحا سواء للويب أو للطباعة فأنت بحاجة إلي بعض النصائح الصغيرة 1.يجب أن تتقن واحد من برامج التصميم بصيغ المتجهات Vector وأنصحك شخصيا بواحد من اثنان، إذا كنت تفضل شراء برنامج تجاري فأنا أنصحك ببرنامج Adobe illustrator فهو برنامج عملاق، هذه واحدة، والأخرى يوفر دعم كبير وآلاف من الدروس والوسائل التعليمية المختلفة. أما إذا كنت تفضل البرامج الحرة Open Source مثلي فأنصحك ببرنامج Inkscape وهو يعمل علي أنظمة ويندوز وجنو/لينكس وماك.
2- يجب أن تتقن واحد من برامج التصميم بصيغ Bitmap أو Raster وأنصحك أيضا بواحد من اثنان، Adobe Photoshop كبرنامج تجاري، وGimpكبرنامج حر وأحب أن أنوه إلي أن هذا البرنامج الجميل يعاني من بعض القصور أولها واجهته الغريبة وقد تغلب عليها أحد المبرمجين بإنشاء واجهة جيدة له وأسماه Gimp Shop، وثاني أوجه القصور وهو عدم دعمه لكثير من متطلبات الطباعة ولذلك فهو أفضل لتصميمات الويب.
3-أن يكون لك مكتبتك الخاصة من الصور عالية الجودة أو ما يسمي Stock Photos وذلك إما بشراء مجموعة ما، أو-وهو ما أفضله-أن تستعين بخدمات مجانية علي الإنترنت و من أمثلتها Corbis، SXC.
4- المعرفة بالألوان وتصنيفاتها وكيفية خلطها وكيفية عمل مجموعات لونية متناسقة للتصميم وهناك برامج عدة تقوم بتوليد مجموعة لونية من لون واحد تقدمه لها ولكني شخصيا أستخدم خدمات عدة علي الويب-كالعادة-لعمل ذلك ومن أبرز هذه المواقع موقع Kuler التابع لشركة Adobe العملاقة.
5- إذا كنت مصمم ويب فيجب أن تقوم ببناء مكتبة من الأيقونات وطبعا أنا أستخدم مواقع تقوم بنشر أيقونات مرخصة إما برخصة مجانية أو حرة الخ، ومن هذه المواقع موقع Crystal الشهير.
6- يجب أن تمتلك مكتبة Clip Art وطبعا أنا أفضل المواقع المجانية المرخصة كموقع Open Clipart الشهير.